المصري اليوم - اخبار مصر- وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام (صور) موجز نيوز

وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة الـ42 من المعرض العام، والتى تحمل عنوان «الفن.. ذاكرة الأمة»، وينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، وذلك بقاعات قصر الفنون وبحضور الدكتور أحمد رفعت سليمان قومسيير عام المعرض ومجموعة من التشكيليين والنقاد والمهتمين.

وقالت عبدالدايم إن المعرض العام يعد الحدث الأبرز على خريطة الفعاليات الفنية المتخصصة، باعتباره محفلًا لتلاقى الأجيال ومناسبة هامة تلقي الضوء على الظواهر التشكيلية المصرية المتفردة .

وأشادت الوزيرة بثراء الأعمال المشاركة ومستواها الراقي الذي جسد التعددية والتنوع، وعبر عن المناخ الإبداعي في الوطن، وأضافت أن الحركة التشكيلية تعد جزءا أصيلا من تكوين الثقافة المصرية.

وأشارت إلى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان، مؤكدة دورها في نشر توعيـة الثقافة البصرية ونبذ القبح والتشويه بين أفراد المجتمع.

وقال الدكتور خالد سرور إن المعرض العام يعد الحدث الأهم في رصد المشهد المصري المُعبر عن آمال وطموحات وروح الثقافة المصرية، ويعكس المكانة الرائدة للتشكيل المصري منذ أقدم العصور.

واضاف أنه من خلاله يثبت الفنانون قدراتهم على تقديم أعمالهم الإبداعية في ظروف استثنائية، مشيرا إلى أنه يمثل ساحة فنية للتجارب وتبادل الخبرات، وبمثابة ساحة عرض رحبة باعتباره محفلا للجمال تترقبه وتنتظره الساحة التشكيلية المصرية كل عام.

جدير بالذكر أن الدورة 42 من المعرض العام تستمر حتى 30 اغسطس الجاري، وتُكرّم 4 فنانين هم محيي الدين حسين، اسم الراحل صبري عبدالغني، اسم الراحل سامح البناني، اسم الراحل أحمد جاد، ويشارك بها 287 فنانا بـ353 عملا فنيا تجسد العديد من المجالات الإبداعية والاتجاهات الفنية في مختلف افرع الفن التشكيلي، منها «التصوير- التصوير الجدارى- التصوير الضوئى- الخزف- النحت – الجرافيك- الفيديو أرت- الجرافيك- التجهيز في الفراغ»، كما أنه من المقرر أن تكون مواعيد العمل المتاحة لاستقبال الجمهور خلال أيام المعرض على فترتين من الساعة 9 صباحًا إلى 2 ظهرًا، ومن 5 إلى 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى