المصري اليوم - اخبار مصر- هل يوجد تشابه بين العلامة المائية على العملات البلاستيكية وعلم «الرينبو» ؟ (فيديو) موجز نيوز

هل يوجد تشابه بين العلامة المائية على العملات البلاستيكية وعلم «الرينبو» ؟ (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت سهير الدمياطي، الخبيرة المصرفية، حقيقة وجود تشابه بين العلامة المائية للعملات البلاستيكية الجديدة، وعلم الرينبو.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «العلامة المثيرة للجدل عبارة عن علامة مائية بلون قوس قزح»، مشيرة إلى أن العلامة تستهدف الحد من التزوير.

ونفت وجود تشابه بين العلامة المائية للعملات البلاستيكية الجديدة وعلم الرينبو، مشيرة إلى أن عدد كبير من دول العالم تستخدم العملات البلاستيكية في إطار تطوير السياسات النقدية.

وأشارت إلى أن العمر الافتراضي للعملة البلاستيكية يصل إلى 12 عاما، بينما عمر العملة الورقية عامين فقط، موضحة أن العملات البلاستيكية تمنع انتقال الفيروسات والطفيلات.

وأكدت أن تداول العملات الورقية مستمر، ولن يُلغى بعد طرح فئتي عشرة وعشرين جنيه من العملات البلاستيكية.

وتابعت مازحة «العملات البلاستيكية مش هيتكتب عليها، مش هيكون فيه قلب وسهمين والأرقام»، متوقعة إصدار فئات جديدة من العملة البلاستيكية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الصورة الموجودة على العملات تضم مسجد الفتاح العليم، ومسجد محمد على، معلقة «صور المساجد دليل على أن الدولة تعتبرها رموزا لها».

" width="560" height="315" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالإسكندرية (صور) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- توقيع الكشف والعلاج لـ550 حالة بقافلة جامعة المنيا الطبية والتوعوية لـ«قرية الكمال» موجز نيوز