المصري اليوم - اخبار مصر- قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي مجانا على الأهالي بكفرالشيخ موجز نيوز

قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي مجانا على الأهالي بكفرالشيخ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية الرملة بسيدي غازي لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

من جانبها أكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ في بيان لها أن القافلة ضمت ١٠ عيادات لعدد ٨ تخصصات من تخصصات «الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والرمد والجراحة العامة» إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، حيث شهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية .
وأوضحت سلام أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1089 متردد وخضوع عدد 60 مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد 238 مريض وأشعة لعدد 40 مريض وعمل تقارير طبية لعدد 6 مرضى وتحويل 36 مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 610 زائر.

كما توجهت سلام بالشكر إلى الإدارة الصحية بسيدي غازي للتعاون المميز لإتمام القافلة لتقديم خدمة طبية متكاملة ينتفع بها مريض القرية، متمنين لهم دوام التوفيق .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى