المصري اليوم - اخبار مصر- غدًا .. «التموين» تبدأ صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة عدد أفرادها 4 فأكثر موجز نيوز

غدًا .. «التموين» تبدأ صرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة عدد أفرادها 4 فأكثر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا برقم 24 لسنة 2021 بشأن القواعد الجديدة لصرف السلع التموينية على بطاقات التموين اعتبارا من غد الأحد، وهى صرف كيلو أرز للبطاقة التموينية التي عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف 2 كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها 4 أفراد فأكثر، وذلك بدلا من الاكتفاء بصرف كيلو واحد أرز لكل بطاقة بدون النظر عن عدد أفراد الأسرة المقيدة على البطاقة.

كما تضمن القرار صرف زجاجة زيت 800 مللى جرام أو 1 كيلو جرام وبحد أقصى 4 زجاجات زيت طعام على البطاقة و2 كيلو سكر لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين من قيمة الدعم المخصص للمواطن، وهو 50 جنيها لكل فرد شهريا.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمد مخازن الشركات التابعة ومنافذ التوزيع بكافة السلع الغذائية ومنتجات الخضروات والفاكهة وبيعها للمواطنين بأسعار من أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وكذلك طرح منتجات الخضروات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 20%، كما قامت الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- صحة الشرقية: جهود مكثفة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في مراكز الشباب موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- وكيل صحة الشرقية يتابع تطعيم المواطنين المقيمين والمسافرين بلقاح كورونا موجز نيوز