موجز نيوز

#فيتو - #اخبار السياسة - تنفيذا لقرارات لجنة الرهبنة.. الأنبا رافائيل يغلق حساباته على مواقع التواصل

تنفيذا لقرارات لجنة الرهبنة.. الأنبا رافائيل يغلق حساباته على مواقع التواصل

أعلن الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، إغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار لجنة الرهبنة وشئون الأديرة.

وقال الأنبا رافائيل في آخر بيان قبل إغلاق صفحته «بصفتي راهب قبطي أرثوذكسي سأقوم بإغلاق هذا الحساب وكل الوسائل الأخرى ويكفي التواصل مع الشعب من خلال التليفون العادي والسكرتارية، أما القراءة اليومية فيمكن متابعتها عن طريق تطبيق أرثوذكسي».

وعقدت لجنة الرهبنة وشئون الأديرة بالمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريركالكرازة المرقسية، وحضور الأنبا دانيال السكرتير العام للمجمع المقدس و19 من الآباء المطارنة والأساقفة رؤساء الأديرة وأعضاء اللجنة جلسة خاصة لمناقشة انضباط الحياة الرهبنية والديرية في ضوء الحادث الأليم واستشهاد نيافة الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس أبو مقار بوادى النطرون.

وأصدرت اللجنة اثنى عشر قرارا بينهم «إعطاء الرهبان فرصة لمدة شهر لغلق أي صفحات أو حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والتخلى الطوعي عن هذه السلوكيات والتصرفات التي لاتليق بالحياة الرهبانية وقبل اتخاذ الإجراءات الكنسية معهم».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :