موجز نيوز

#فيتو - #اخبار السياسة - برلمانية تستنكر تقاعس جهات حكومية عن تنفيذ موازنة البرامج والأداء

برلمانية تستنكر تقاعس جهات حكومية عن تنفيذ موازنة البرامج والأداء

الحكومة: نحرص على تلافي أخطاء تطبيق موازنة البرامج والأداء

استنكرت مرفت كسان، عضو لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، تقاعس عدد من الوزارات المطلوب منها تقديم إقرارات عن موازنتها المالية للعام الجاري، وفقا لموازنة البرامج والأداء.

وقالت "غير معقول أن ترفض عدد من الجهات الحكومية مد البرلمان بتقرير عن موازنتها، وفقا لموازنة البرامج والأداء، بناء على ماتم الاتفاق عليه مع وزارتي المالية والتخطيط".

وعقدت اللجنة عددا من الاجتماعات لمتابعة آليات تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء ببعض الوزارات في الموازنة العامة للدولة 2017/2018.

وتقوم فكرة موازنة البرامج والأداء على إيجاد آلية تضمن تنفيذ الإعتمادات المالية التي تخصصها الدولة لتنفيذ سياستها العامة بطريقة واضحة تسمح بمتابعة تحقيق الأهداف المطلوب انجازها بدقة ووضوح، مع ترشيد الإنفاق العام.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أمام مجلس النواب، زيادة تحويل الوزارات الحكومية إلى موازنة البرامج والأداء لـ16 وزارة بدلا من 8 حاليا اعتبارا من العام المالى الجارى، وهى: التخطيط، والتجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والصحة، والبيئة والآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :