#فيتو - #اخبار السياسة - 6 مشاريع قوانين جديدة للبحث عن البترول أمام البرلمان

#فيتو - #اخبار السياسة - 6 مشاريع قوانين جديدة للبحث عن البترول أمام البرلمان
#فيتو - #اخبار السياسة - 6 مشاريع قوانين جديدة للبحث عن البترول أمام البرلمان

6 مشاريع قوانين جديدة للبحث عن البترول أمام البرلمان

يناقش مجلس النواب، في جلسته العامة الأحد المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال، تقارير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، وهيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن 6 مشروعات قوانين متعلقة بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد مع شركات أجنبية للتنقيب عن البترول بصحراء مصر.

ويأتي من بينها، مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات الأخرى لتعديل اتفاقية سابقة بما يسمح بالبحث عن البترول واستغلاله بمنطقة رأس قطارة بالصحراء الغربية.

وكذلك مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي جي دلتا ليمتد وشركة بي أي سي إل "ايجيبت" كوربوريشن لتعديل اتفاقية سابقة أيضا للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.

كما يناقش المجلس مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق تنمية بكر وكريم بالصحراء الشرقية ومناطق تنمية سدر وعسل ومطارمة بشبه جزيرة سيناء.

وأيضا مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كايرون زعفرانة بتروليوم كومباني إل تي دي وشركة اوشينير زعفرانة إل تي دي وشركة صحاري للزيت والغاز للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية شمال الزعفرانة بخليج السويس.

بجانب مشروع قانون آخر مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك برودكشن بي في وشركة ثروة للبترول، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة نور بشمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط.

علاوة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بى. في. وشركة بي بي مصر للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية دلتا النيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى