#فيتو - #اخبار السياسة - «دفاع البرلمان»: جميع الخيارات مطروحة لإنهاء أزمة سد النهضة

#فيتو - #اخبار السياسة - «دفاع البرلمان»: جميع الخيارات مطروحة لإنهاء أزمة سد النهضة
#فيتو - #اخبار السياسة - «دفاع البرلمان»: جميع الخيارات مطروحة لإنهاء أزمة سد النهضة

«دفاع البرلمان»: جميع الخيارات مطروحة لإنهاء أزمة سد النهضة

برلماني يطالب باللجوء للمحافل الدولية لحل أزمة سد النهضة

قال اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب: «إن فشل مفاوضات سد النهضة التي أجريت في الخرطوم موخرًا، يؤكد استمرار التعنت الإثيوبي تجاه الأزمة، وأتوقع وجود قوى خفية تدفع أديس أبابا باتجاه عرقلة المفاوضات».

تابع أيضا..  وزير الخارجية يعلن فشل مفاوضات سد النهضة بالخرطوم

وأضاف كدوانى في تصريح لـ «فيتو»، أن على مصر سلوك كافة الاتجاهات بالتوازى مع بعضها، للحفاظ على حصتها من مياه النيل البالغة ٥٥ مليار متر مكعب، مشيرا إلى أن القاهرة ليست ضد مساعي إثيوبيا لتوليد الطاقة وتنمية بلادها، ولكن دون إلحاق ضرر بمصر.

اقرأ أيضا.. منى عمر: لا يوجد نية لدى إثيوبيا للوصول لحل بشأن سد النهضة

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، أن قضية المياه أمن قومى لمصر، لا يجوز التهاون فيها، وبالتالي كافة الخيارات للحفاظ على حق مصر، وإنهاء أزمة سد النهضة ستكون متاحة.

يذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية، قال عقب اجتماع بشأن سد النهضة: كانت مشاورات شفافة وفيها كثير من الصراحة وتناولت كافة الموضوعات، ولكن لم تسفر عن مسار محدد ولم تؤت بنتائج محددة يمكن إعلانها، سنستمر وفقًا لتعليمات القادة في أن نسعى في هذا الأمر في مدة 30 يوما، والتي بدأت منذ 5 أبريل وتمتد حتى 5 مايو للامتثال إلى تعليمات الزعماء في إيجاد وسيلة لكسر هذا الجمود في تلك الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى