#فيتو - #اخبار السياسة - «سياحة البرلمان» توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي

#فيتو - #اخبار السياسة - «سياحة البرلمان» توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي
#فيتو - #اخبار السياسة - «سياحة البرلمان» توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي

«سياحة البرلمان» توافق على تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي

سياحة البرلمان تناقش توصيات الوفد الياباني لتطوير السياحة

وافقت لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، على قرار رئيس الجمهورية رقم (648) لسنة 2017، بالموافقة على بروتوكول بشأن تعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والمُوقع في مونتريال بتاريخ 6 /10 /2016.

ووافقت اللجنة في اجتماعها اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم (649) لسنة 2017، بالموافقة على بروتوكول بشأن تعديل المادة (56) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، والمُوقع في مونتريال بتاريخ 6 /10 /2016.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها مع ممثلي وزارة الطيران المدني قرارات الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي والتي اجتمعت في دورتها التاسعة والثلاثين في مونتريال في أكتوبر عام 2016 واعتبرت أنه من الملائم زيادة عدد الأعضاء في المجلس من (36 عضوًا) إلى (40عضوًا).. كذلك توسيع عضوية لجنة الملاحة الجوية من (19 عضوًا) إلى (21عضوًا).

وأوضحت اللجنة أن الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني رأت أنه من الضرورى تعديل المادة 50 (أ) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، لما لهذا التعديل من أثر إيجابى على زيادة كفاءة وفعالية عمل المجلس، فضلًا عن تمكينه من أداء مهامه بشكل أفضل ومتواكب مع التطورات الجارية في صناعة النقل الجوي وأهميته الاقتصادية وتنامي الحركة الجوية.

ورأت تعديل المادة (56) من اتفاقية الطيران المدني الدولي، وذلك حتى تستفيد لجنة الملاحة الجوية من الخبرات والتجارب والمهارات التشغيلية المتنوعة للدول المتعاقدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى