#فيتو - #اخبار السياسة - الصحة: لدينا أزمة في البنسلين ولا يمكن إجبار الشركات على الإنتاج

#فيتو - #اخبار السياسة - الصحة: لدينا أزمة في البنسلين ولا يمكن إجبار الشركات على الإنتاج
#فيتو - #اخبار السياسة - الصحة: لدينا أزمة في البنسلين ولا يمكن إجبار الشركات على الإنتاج

الصحة: لدينا أزمة في البنسلين ولا يمكن إجبار الشركات على الإنتاج

مواطن عن البنسلين: الدواء متوفر ومفيش زحمة على صيدلية الإسعاف


شنت لجنة الصحة في مجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد خليل العماري، هجوما حادا على الحكومة بسبب تحركها المتأخر بعد الأزمات، بعيدا عن التنبؤ بوقوعها وآخرها أزمة اختفاء البنسلين.

ومن جانبها اعترفت الدكتور رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، أن هناك أزمة، موضحة أنه في أواخر شهر نوفمبر وحتى أوائل ديسمبر اشتدت أزمة البنسلين فأبلغنا النيابة العامة للتحرك.

وقالت: الوزارة شعرت بالأزمة من خلال الخط الساخن في شهر يوليو الماضي، واتصلنا بشركة المهن الطبية وتكنو فارم وشركة مصر للمستحضرات، واشتغلنا في الإنتاج المحلي لمدة ٣ شهور للإنتاج حتى شهر أكتوبر الماضي، ولكن إجراء التحليلات للعلب الخام كان عائقا كبيرا إذ لا يمكن لمسئول حكومى أن يصدر قرارا لشركة إنتاج غدا لأن المسالة تحتاج شهرين على الأقل.

وتابعت: لا نجبر شركة على إنتاج كمية معينة لأننا في سوق حر والشركات لها حرية الإنتاج بحد أقصى، لكننا نتدخل إذا أنتج المصنع كميات أكبر من المسموح له في نظام الصندوق، لذلك نعتمد بشكل أكثر على الاستيراد.

وأشارت إلى أنه يوم 2/10/2017 تمت الموافقة المبدئية على الاستيراد وفوجئنا بعدم وجود توريد، ولولا إصدار موافقة مبدئية بالإنتاج لكانت الأزمة أكبر مما نتحدث عنها.

وعلق الدكتور أحمد العرجاوى عضو لجنة الصحة، قائلا: اللي تربح تربح، دي الوزارة خدمت شركات التوزيع خدمة العمر وهما مش محتاج وقت أكتر لانهم خلاص جمعوا الملايين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى