#فيتو - #اخبار السياسة - عاشور: النقابة في حالة دفاع شرعي عن أعضائها بنص القانون

#فيتو - #اخبار السياسة - عاشور: النقابة في حالة دفاع شرعي عن أعضائها بنص القانون
#فيتو - #اخبار السياسة - عاشور: النقابة في حالة دفاع شرعي عن أعضائها بنص القانون

٥ قرارات هامة أصدرها اتحاد المحامين العرب.. «تقرير»

التقى اليوم السبت، سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بقاعة المجلس بالنقابة العامة،وفود المحامين من النقابات الفرعية.

حضر اللقاء يحيى التوني أمين صندوق النقابة العامة وأحمد بسيوني وكيل النقابة العامة وأبو بكر الضوه الأمين العام المساعد لنقابة المحامين وخالد أبو كراع ومحمد كركاب والسيد نايف وممدوح عبدالعال ومحمد الكسار أعضاء مجلس النقابة العامة.

وتقدم عاشور خلال اللقاء بخالص التهنئة لجميع المحامين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف معبرا عن سعادته بدفاع المحامين عن نقابتهم ليس بالقوة ولا بالعنف ولكن الدفاع بالانتماء لهذا الصرح الكبير. 

وأضاف عاشور أن المحامين في حالة دفاع شرعي مستحق عن النفس بمقتضى نصوص القانون وإزالة الالتباس القانوني في الأحكام، مشيرا إلى عدم الاعتراف بغير المشتغلين بأي شكل من الأشكال.

ونوه نقيب المحامين قائلا ”المنحازون لغير المشتغلين يدمرون نقابتهم ويجعلون كل من لم يجد عمل يأتي ليشاركهم حقوقهم ومعاشهم”. 

وأكد عاشور خلال اللقاء على الاستمرار في تنقية الجداول  ووضع جميع التسهيلات للمشتغلين فعليا، معبرا قائلا ”عندما تصفو النقابة على أصحابها سيعم الخير”. 

واستعرض النقيب العام بعض إنجازات النقابة العامة الأخيرة من مبنى النقابة الجديد مؤكدا على أنه سيكون صرح وإضافة وقيمة للمحامين مشيرا إلى الهجوم والادعاءات الكاذبة التي تعرض لها مبنى النقابة من إعاقة بعض المصالح الحكومية لبناء المبنى حتى صار واقعا ملموسا وكذلك رفع سقف العلاج وزيادة المعاش بدءا من 1/1/ 2018 مع زيادة 5% سنويا. 

وشدد عاشور على ضرورة إبراز آرائهم للصحافة والرأي العام مؤكدين على عدم السماح لأي أحد أن يشاركهم في نقابتهم بالقانون وعدم الاعتداء عليها ولا على موظفين النقابة ولا أي أحد مهما كان، مشيرا إلى أن ذلك هو سلوك المحاماة المحترم وذلك هو الوجه المشرف لنقابة المحامي. 

وشهد اللقاء مداخلات وهتافات من المحامين للنقيب العام معلنين دعمهم وتأييدهم له ولقرارات مجلس النقابة العامة بشأن ضوابط القيد وشروط التنقية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى