#فيتو - #اخبار السياسة - وزيرة التخطيط: إلغاء المستشارين بالجهاز الإداري في 2019

#فيتو - #اخبار السياسة - وزيرة التخطيط: إلغاء المستشارين بالجهاز الإداري في 2019
#فيتو - #اخبار السياسة - وزيرة التخطيط: إلغاء المستشارين بالجهاز الإداري في 2019

توقعات بانخفاض أعداد العاملين بالجهاز الإداري بالدولة

كشفت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، تفاصيل اجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع عدد من النائبات، في حضور رئيسة وأعضاء المجلس القومي للمرأة، مؤكدة أنه كان اجتماعا مثمرا وتم خلاله اتخاذ العديد من القرارات المهمة.

وأوضحت النائبة في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن وزيرة التخطيط عرضت خطة الحكومة لتطوير الجهاز الإداري للدولة، والتي أقرتها اللجنة العليا للإصلاح الإداري، كما عرضت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة مشروع مرصد المرأة المصرية، علاوة على استعراض الأرقام الخاصة بالمرأة في التعداد السكاني الأخير ودلالات هذه الأرقام.

وأكدت أن الوزيرة أعلنت أنه سيتم الاستغناء عن كل المستشارين الذين تمت الاستعانة بهم داخل الجهاز الإداري للدولة بحلول عام 2019، طبقًا للدستور المصرى، ويتم الاستعداد حاليًا لسد الفجوة داخل الوزارات المختلفة.

وأشارت النائبة إلى أن الوزيرة أعلنت الانتهاء من دراسة الهياكل التنظيمية المعمول بها في دول العالم كافة، واستقاء مجموعة من الدروس المستفادة مع العمل بالتوازي مع مراجعة وظائف الدولة وفق الدستور المصري، وهذا هو أول إجراء لتطهير مؤسسات الدولة من الترهل الإداري، وأيضا الفساد داخل بعض الإدارات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى