اخبار مصر سياسة 3 لجان برلمانية تتبرأ من قرارات الحكومة

اخبار مصر سياسة 3 لجان برلمانية تتبرأ من قرارات الحكومة
اخبار مصر سياسة 3 لجان برلمانية تتبرأ من قرارات الحكومة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 09:51 م

حالة من القلق والتوتر تسيطر على أعضاء هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب؛ بسبب تآكل شعبيتهم فى دوائرهم بسبب القرارات التى اتخذتها الحكومة من رفع أسعار الوقود وتخفيض الدعم الفترة الماضية.
3 لجان برلمانية أعلنت هيئات مكاتبها صراحة تبرأهم من القرارات الحكومية التى تتم دون العرض على المجلس الأسبوع الماضي، منها لجنة الطاقة والبيئة، فقد أعلن المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة أن مجلس النواب قلق من رفع الدعم عن البنزين فى الوقت الذى لم يرتفع فيه دخل المواطنين، موضحًا أن المجلس أقر موازنة 2016-2017 والتى تؤكد رفع الدعم عن الوقود خلال 5 سنوات.
على جانب آخر طالب الدكتور على المصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الحكومة بعدم اتخاذ أي قرارات محزنة كانت أم مفرحة إلا بعد الرجوع للجنة.
كما اتهمت النائبة ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية الحكومة بإصدار القرارت دون الرجوع إلى اللجان المختصة قائلة: "بلاش تاخدوا القرارات يوم الخميس، بعد فض اجتماعات المجلس"، مضيفة "إحنا بنعرف الأخبار من التليفزيون والقرارات الحكومة بتاخدها بعيد عننا".
كما أعلنت لجنة الصحة بمجلس النواب أيضًا تبرأها من أي قرارات حكومية لا يتم إخطارها بها، هذا ما أكده الدكتور أيمن أبوالعلا وكيل لجنة الصحة، أن النواب يسمعون من الإعلام عن نية الحكومة تحريك سعر الدواء، مطالبًا بعدم تحريك أسعار الدواء إلا بعد الرجوع للجنة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى