برلمانية تطالب بإنشاء هيئة للمشروعات لإنجاح مبادرة «مصنعك جاهز»

برلمانية تطالب بإنشاء هيئة للمشروعات لإنجاح مبادرة «مصنعك جاهز»
برلمانية تطالب بإنشاء هيئة للمشروعات لإنجاح مبادرة «مصنعك جاهز»
أكدت هالة أبو السعد، عضو لجنة المشروعات المتوسطة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، أن نجاح المبادرة التي أعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة تحت شعار "مصنعك جاهز بالتراخيص" وغيرها من المبادرات، يتوقف على إنشاء هيئة وطنية للمشروعات تتولى إدارة المشروعات.

وأضافت أبو السعد في تصريح لـ«فيتو» أن أزمة البلاد في مجال المشروعات الاستثمارية، في عدم وجود جهة واحدة تتولى مسئولية كل المشروعات، مشيرة إلى أن المبادرة التي أعلنت عنها الوزارة، لا تشمل المشروعات المتناهية الصغر، وهو الأمر الذي يتطلب إعادة الدراسة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة، أطلقت "مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص" وذلك لأول مرة في مصر، حيث أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية -التابعة للوزارة - عن دعوة المستثمرين لإنشاء وطرح 296 مصنعا بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات بمساحات مختلفة تصل حتى 1000 متر مربع، في مجالات الصناعات الهندسية أو الغذائية أو الدوائية أو الـ3 قطاعات معا وذلك على حسب الطلبات المقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى