اخبار مصر سياسة «قلاش»: نرفض تجزئة «القانون الموحد».. ومحاولات تقسيم «الصحفيين» خائبة

اخبار مصر سياسة «قلاش»: نرفض تجزئة «القانون الموحد».. ومحاولات تقسيم «الصحفيين» خائبة
اخبار مصر سياسة «قلاش»: نرفض تجزئة «القانون الموحد».. ومحاولات تقسيم «الصحفيين» خائبة

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 08:31 م

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن مجلس النقابة يؤكد موافقته على جميع التوصيات الصادرة عن الاجتماع المشترك بين النقابة والمجلس الأعلي للصحافة واللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية وحضره عدد من نواب البرلمان، وعقد مساء الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى، وتم فيه الاتفاق على إرسال خطاب إلى رئيس الجمهورية يوضح وجهة نظر تلك الهيئات في تمسكها بوحدة منظومة تشريعات الصحافة والإعلام، والملاحظات الجوهرية على بعض مواد المشروع الذي إحالته الحكومة إلى البرلمان، وبما يؤدي إلى الاستقرار في المؤسسات الصحفية وإنهاء حالة الارتباك والفوضي الإعلامية، إضافة إلى قرار المجتمعين بعقد لقاءات مع رئيسي الحكومة والبرلمان لشرح تلك الملاحظات.
وقال يحيى قلاش إن النقابة هى الكيان الشرعى المعبر عن جموع الصحفيين بشأن قوانين الصحافة والاعلام، مضيفا أن أى آراء لا تعبر إلا عن اصحابها، وأن النقابة طوال الفترة الماضية تتلقى مقترحات الأعضاء.
وأضاف: "نحن نستطيع إبداء رأينا بالطريقة المناسبة ونحن لا نريد الدخول فى أزمة غير مقبولة، ومن يحاول ذلك فهو خائب فنحن نسعى للتواصل والحوار ولن نتوقف.. نتعامل مع مواد الدستور كوحدة واحدة وبالتالي المفروض أن تكون منظومة التشريعات واحدة".
وتابع: "لا أحد يستطيع الرهان على تقسيم الجماعة الصحفية ومجلس نقابتها، ومتمسكين بموقفنا حتى تحقيق ما يرضى الجماعة الصحفية والخروج بقوانين توافقية"، مشيرا إلى أنهم عقدوا ١٩جلسة مع الحكومة للتوافق حول بعض المواد، وذلك عقب الانتهاء من إنجاز المشروع، ولا يمكن بعد ٣ سنوات أن نرفض الحوار حول هذا الاستحقاق، عاوزين نستمر فى هذا الحوار والتوافق ونحصد من الضمانات على التعامل مع مواد الدستور كوحدة واحدة تنعكس فى وحدة تشريع نظم لتأسيس نظام إعلامى جديد طبقًا للدستور".
وقال «قلاش» إنهم لم يرفضوا تلبية دعوة البرلمان وطالبوا بالاطلاع على المشروع حتى يكون من يذهب للبرلمان مسلحا بوجهة نظر مؤسسة النقابة، لافتا إلى أن المشروع لم يحال للجنة أثناء اتصال النائب أسامة هيكل به، وفكرة رفض الحوار مع البرلمان غير مقبولة ومحاولة البعض للترويج لها لا تخيل على أحد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى