مستشار الكنيسة: ننتظر لقاء العجاتي لشرح لوائح الأحوال الشخصية

مستشار الكنيسة: ننتظر لقاء العجاتي لشرح لوائح الأحوال الشخصية
مستشار الكنيسة: ننتظر لقاء العجاتي لشرح لوائح الأحوال الشخصية
أعلن المستشار منصف سليمان، المستشار القانوني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الكنيسة سلمت مشروع قانون لائحة الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس للبرلمان بصورتها النهائية.

وقال مستشار الكنيسة لـ"فيتو": "إن وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية لم يحدد بعد موعدًا لممثلي الكنائس لمناقشة اللوائح المقترحة من جانبها للأحوال الشخصية"، مشيرًا إلى أن ممثلي الكنائس القبطية والكاثوليكية والإنجيلية سيناقشون ماورد بمسودات اللوائح المقترحة من جانب كل منهم على حدة بشأن الأمور المنظمة للأحوال الشخصية لكل كنيسة.

ويذكر أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا أقر خلال الاجتماع خلال مارس الماضي مشروع لائحة جديدة للأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس والتي تنظم أمور الزواج والانفصال، وأعطت الحق في الانفصال حال توافر بند الفرقة 3 سنوات لمن ليس لديهما أطفال و5 لمن لديهم أطفال، واحتفظت الكنيسة بحقها في إصدار تصريحات الزواج الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى