المتحدث باسم الوفد: خطأ الإحصاء أخطر ما في الانتخابات الأمريكية

المتحدث باسم الوفد: خطأ الإحصاء أخطر ما في الانتخابات الأمريكية
المتحدث باسم الوفد: خطأ الإحصاء أخطر ما في الانتخابات الأمريكية
قال محمد فؤاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب: «إن السياسية الأمريكية ثابتة ولن تتأثر كثيرًا بفوز رئيس وخسارة آخر».

وأضاف فؤاد في تصريح لـ«فيتو»: «أن أخطر ما شهدته الانتخابات الأمريكية الأخيرة، هو الخطأ الفادح الذي وقع في الإحصاءات التي جرت خلال تلك الانتخابات، وطريقة حساب العينات العشوائية والتوقعات المبنية عليها واستطلاعات الرأي بشأن نتائج الانتخابات»، مشيرًا إلى أن ما حدث كان أسوأ إحصاء في تاريخ الانتخابات الأمريكية، وهو ما يستدعي المؤسسات الأمريكية المتخصصة في مجال الإحصاء لمراجعة موقفها وأخطائها في الفترة المقبلة، نظرًا لخطورة ما حدث.

كانت الانتخابات الأمريكية قد انتهت الأربعاء الماضي بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، بعد أن خرجت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من سباق الانتخابات الأمريكية، ولم يكد ترامب يتعرف على مهامه المنتظرة إلا واندلعت المظاهرات في عدد من الولايات الأمريكية اعتراضًا على فوزه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى