اخبار مصر سياسة رحيم يطالب الرئيس بالتدخل العاجل وإقالة وزراء المجموعة الاقتصادية

اخبار مصر سياسة رحيم يطالب الرئيس بالتدخل العاجل وإقالة وزراء المجموعة الاقتصادية
اخبار مصر سياسة رحيم يطالب الرئيس بالتدخل العاجل وإقالة وزراء المجموعة الاقتصادية

طالب النائب أشرف رحيم عضو مجلس النواب الرئيس السيسي بالتدخل العاجل وإقالة وزراء المجموعة الاقتصادية، واختيار وزراء لحكومة حرب حيث تشهد مصر حربا اقتصادية ضارية نحتاج فيها إلى وزراء محاربين ولديهم رؤية واستراتيجية وقدرة على اتخاذ القرار.


وأضاف رحيم في بيان صحفي له انه يتفق مع قرار تحرير سعر الصرف لكن الزيادات التي حدثت في البنزين والسولار سيكون لها تبعات مؤثرة علي حياة المصريين البسطاء.


وكان رحيم قد وجه نداء مساء امس للرئيس السيسي برفع الحد الادني للأجور إلى ١٥٠٠ جنيه وزيادة دعم البطاقات التموينية إلى ٣٥ جنيه للفرد مع احكام الرقابة علي الاسواق وتبني اجراءات رادعة لكل من يتلاعب بمقدرات المواطنيين مشددا علي ان مصر تعيش وضعا صعبا علي اي مرتعش او خائف ان يرحل فورا ويترك موقعه للاجدر.


وشدد رحيم علي ان مخاطبته الرئيس للتدخل وتوجيه الحكومة تأتي نظرا لان قيام مجلس النواب بتبني اصلاحات او تغيير الحكومة سيستغرق وقتا والام المصريين واوجعاهم من الغلاء تزداد يوما بعد يوم.


واكد رحيم علي ان ازمة مصر الحقيقية ليست في نقص الموارد بل في فقر الادارة واستسهال الحكومة للحلول حيث تلجأ دائما لزيادة الاسعار علي المواطنيين بينما لديها حلول كثيرة خارج الصندوق يمكن ان تدر مليارات الجنيهات علي خزينة الدولة وفي اسابيع قليلة عن طريق التصالح في مخالفات المباني او تقنين اوضاع ملايين الافدنة من الاراضي الزراعية وغيرها من الاجراءات التي ستعود بدخل كبير لخزينة الدولة يمكن ان تستثمره في دعم قطاعات الصحة والاسكان والتعليم وتوفير حياة كريمة للمصريين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى