اخبار مصر سياسة «المصريين الأحرار».. الهروب من «العزبة»

اخبار مصر سياسة «المصريين الأحرار».. الهروب من «العزبة»
اخبار مصر سياسة «المصريين الأحرار».. الهروب من «العزبة»

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 08:49 م

يأتي حزب المصريين الأحرار في المرتبة الثانية بين الأحزاب التي شهدت استقالات جماعية خلال العامين الماضيين، لعدم تواصل الأمانه المركزية للحزب بالمحافظات.
وأرجعت مصادر مطلعة تلك الاستقالات إلى سياسات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، والتي أدت إلى استقالة مئات من قيادات الصف الأول، ووصل الأمر لتغير كافة القيادات التي أسست الحزب بداية من الدكتور أحمد سعيد، رئيس الحزب السابق مرورًا بالمهندس راوي تويج، سكرتير العام، ومارجريت عازر، الأمين العام الأسبق للحزب، وباسل عادل، عضو المكتب السياسي، انتهاء بالدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس الأمناء، انتهاء بأعضاء الحزب بالمحافظات.
وخلال الشهر الماضي تقدم هيثم السيد عبد العزيز، المحامى بكفر الدوار، أمين شباب حزب المصريين الأحرار بالبحيرة، باستقالته اعتراضا على اهانة اللواء احمد سليمان أمين عام الحزب لأهالي كفر الدوار. كما تقدم ما يقرب من 150 عضوًا من أعضاء حزب المصريين الأحرار بمركز الزرقا باستقالات جماعية من عضوية الحزب. وأرجع الأعضاء أسباب استقالتهم إلى وجود سلبيات فى إدارة شئون الحزب بالمحافظة، وعدم مصداقية الحزب مع أعضاءه وغيابه عن الشارع وتجاهل مطالب المواطنين.
وأكد طارق عباس، أمين الحزب بالزرقا، أن الحزب يدار كـ«عزبة خاصة»، وأن أمينة الحزب بالمحافظة هي المتصرفة الوحيدة في كافة شئونه، خصوصًا الشئون المالية، أما باقي الأعضاء فهم يؤدون دور «الكومبارس».
كما استقال الدكتور محمد زين، أمين حزب المصريين الأحرار ببني سويف وعضو الهيئة العليا للحزب، اعتراضًا على تجاهل أمانات المحافظات، وعدم الأخذ برأيهم وتوفير الدعم المالي لهم، بالإضافة إلى عدم إشراك أمانة المحافظة في اختيار مرشحين الحزب للانتخابات البرلمانية.
واستمر الصراع داخل الحزب حتى بعد الانتخابات البرلمانية، حيث استقال الدكتور عماد جاد من الحزب وعرض نفسة للاستقالة من البرلمان بعد صراع شهير مع النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ولحقته النائبة مي محمود التي فصلت من الحزب بعد سلسلة المناوشات مع قيادات الجزب وعلى رأسهم نجيب ساويرس. كما استقالت النائبة نادية هنري من منصبها كأمين للجنة المرأة بسبب سياسات الدكتور عصام خليل الذي يعد السبب الاول لرحيل معظم القيادات حيث حاول فرض سيطرته على كل كبيرة وصغيرة.
في السياق ذاته قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار أنه من الطبيعي أن يكون هناك خلافات في وجهات النظر وخروج بعض القيادات، خاصة أن هناك نظام يعمل بها وفقا للائحة داخلية، وأن استقالة بعض القيادات في أغلب الأوقات كانت وفقا لرغبتهم والحزب احترام تلك الرغبات.
وأضاف «وجيه» أن من خالف بنود اللائحة الداخلية للحزب تم تحويله إلى لجنة الانضباط، وتم التحقيق معه، وبناء على نتائج التحقيقات وتقرير لجنة الانضباط، منهم من تم فصله ومنهم من فصل من منصبه، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الشخصيات السياسية البارزة التي انضمت إلى الحزب خلال الفترة الماضية وهذا هو الطبيعي في العمل الحزبي «رحيل قيادات وانضمام أخرى».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى