اخبار مصر سياسة ثناء الأسيوطي عن الهجرة: الشباب مش عايز يتعب

اخبار مصر سياسة ثناء الأسيوطي عن الهجرة: الشباب مش عايز يتعب
اخبار مصر سياسة ثناء الأسيوطي عن الهجرة: الشباب مش عايز يتعب

حمّلت مدير العلاقات العامة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان «ثناء الأسيوطي» أفراد الأسرة مسؤولية اتجاه الشباب إلى رحلات الهجرة غير الشرعية التي وصفتها بأنها "محفوفة بالمخاطر".


وقالت «ثناء الأسيوطي» لـ «جورنال مصر»:" مصر بها فرص عمل أكثر من الخارج، والمناطق الصناعية تطلب تعرض يوميا وظائف عمل خالية، والشباب المصري واهم بالسفر إلى الخارج، وعندما يصل هناك يصطدم بالواقع المؤلم".

وأضافت:" قابلت شاب يبيع ليمون في ميدان شبرا، وفوجئت أنه تخرج من كلية الحقوق، وأخبرني أنه يحقق ربح في جوال الليمون الواحد بما يقدر بـ 100 جنيه، ويتدرب في مكتب محامي في المساء".

وتابعت:" للأسف الشديد الشباب مش عايز يتعب، وبيرفض فرص العمل، زمان كنّا نمشي أميال عشان لقمة العيش، والأهل بيشجعوا الشباب على الهجرة غير الشرعية من أجل المال، والإنفاق على كامل أفراد الأسرة، مع علمهم أنه في عرضة للموت".

وقالت مسؤولة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي:" كنت في ندوة في أسيوط، ورب أسرة قال لي أنا عندي 7 أبناء، لو واحد منهم مات وهو مسافر مفيش مشكلة هيبقى عندي 6 غيره، ولو واحد قدر يوصل للخارج، هيشتغل ويصرف على أخواته".

وشددت على ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة لمنع تلك الرحلات، بتأمين الحدود، وتوعية الأهالي، والإعلان دائما عن فرص العمل المتوفرة، وتوفير قروض ميسرة للشباب تساعدهم على إقامة مشروعات تجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى