اخبار مصر سياسة «البلشي» : لدينا اكثر من ٢٧صحفيا داخل السجون

اخبار مصر سياسة «البلشي» : لدينا اكثر من ٢٧صحفيا داخل السجون
اخبار مصر سياسة «البلشي» : لدينا اكثر من ٢٧صحفيا داخل السجون

 

 

قال خالد البلشي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين، إن  لدينا أكثر من ٢٧ داخل السجون من الصحفيين المعتقلين على خلفية ممارسة المهنة ، مشيرا الى أن عمرو بدر ويوسف شعبان رفضا الاحتفال لحين خروج كافة الزملاء.

 

وأضاف مقرر لجنة الحريات  خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد في مقر النقابة حول اوضاع الصحفيين، أن اليوم بمثابة استعراض للأوضاع والاستماع لشهادات الصحفيين، مؤكدا الحق في الحرية لجميع الصحفيين باعتبارها جزء من حقوقهم

 

وتابع حديثه : " لدينا قائمة طويلة من الصحفيين المحبوسين والذين يعانون داخل الاحتجاز وسوء الاوضاع الصحية"، لافتا الى أن عرض هشام جعفر امام هيئة المحكمة بالقسطرة دليل واضح على سوء الاوضاع.

 

واستطرد "لدينا وعود بعلاج مجدي حسين وعمر عبد المقصود ولازالا يعانيان داخل السجن ، وايضاً بعلاج يوسف شعبان والذي تم اخلاء سبيله، بالاضافة الى الصحفيين المتهمين بغرفة عمليات رابعة والنقض أتوافق عليه ولم ينفذ، ولدينا ايضا قائمة طويلة بالعفو عن الزملاء"، مشيرا الى أنه لدينا اكثر من ٤٧ صحفي مابين محبوس ومهدد بالحبس .                      

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى