أخبار عاجلة

رئيس البرلمان الأفريقي يؤكد الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل

رئيس البرلمان الأفريقي يؤكد الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل
رئيس البرلمان الأفريقي يؤكد الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل
قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن لقاء اللجنة مع رئيس البرلمان الأفريقى روجيه نكودو، أكد عدة نقاط مهمة منها الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل.

وأضاف باشات في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن رئيس البرلمان الأفريقى أشار إلى سعادته بزيارة مصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح ، موضحًا أن الرئيس أكد دعم مصر البرلمان الأفريقى.

وأشار إلى أن روجيه نكودو بحث مع الوضع الأفريقى وأزمة ، والصراعات التي تشهدها القارة خاصة في السودان وليبيا، موضحا أن مصر سيكون لها دور قوى في حل تلك الصراعات.

وتابع باشات أن "نكودو" أشاد بالجيش المصرى، قائلا: لولا وجود "" والجيش المصرى لم تكن أفريقيا وصلت إلى ما وصلت إليه الآن وأكد  أنها دولة رائدة في حفظ السلام بمشاركتها بقوات حفظ السلام في أكثر من دولة أفريقية.

ولفت باشات إلى أن مصر تعمل على 4 محاور في ملف ، تشمل الشق الدبلوماسى والقضائى والتعاونى، وهو الذي تنحاز له القيادة السياسية والمحور العسكري وهو مستبعد.

وأضاف باشات أن رئيس البرلمان الأفريقى أكد أن مصر عندما تستعيد قوتها ستحيى القارة بأكملها ولن يستطيع الطرف الأوروبي التدخل في أفريقيا إلا من خلال مصر.

واختتم أن "نوكودو" أكد حرص البرلمان الأفريقى على التعاون مع إثيوبيا وعدم انتقاص حصة مصر من المياه، وأنه يتطلع إلى إنشاء الأكاديمية الأفريقية لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع المصرية باعتبار مصر رائدة في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى