«الوطني للاستشارات البرلمانية»: النواب عليهم حل 600 مشكلة في 4 سنوات

«الوطني للاستشارات البرلمانية»: النواب عليهم حل 600 مشكلة في 4 سنوات
«الوطني للاستشارات البرلمانية»: النواب عليهم حل 600 مشكلة في 4 سنوات
 قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن عدد نواب البرلمان يقارب الـ600 نائب، وعمر البرلمان هو 5 سنوات، وإذا تبنى كل نائب مشكلة بعينها لمدة 5 سنوات، هل سنصل إلى حل 600 مشكلة؟

 وأضاف "محسن" أن ذلك مثال نظري، أو معادلة بعيدة عن الواقع العملي، لكن المتأمل لطريقة السيسي في حل الأزمات نجده يتبع ذات الطريقة، يقوم الرئيس بدراسة كل مشكلة على حده ثم يقوم بالحل، ثم يتبنى مشكلة أخرى، وهكذا.

 وتسأل متعجبًا: لماذا لا يتبع أعضاء البرلمان ذات الطريقة؟ فلماذا لا يتبنى كل نائب مشكلة ثم يضع لها الحلول ثم يراقب الحكومة في تنفيذ هذه الحلول؟ بهذه الطريقة نجد حل لــ600 مشكلة بنهاية الــ5سنوات.

 وتابع، أن مثال لجنة تقصي الحقائق بشأن فساد القمح نجدها نموذجًا حيًا ومطبقًا لما نطرحه، فما قامت به لجنة تقصي الحقائق من كشف فساد القمح هو نموذج يُحتذى به لباقي النواب، وإذا ما تم تعميم هذا النموذج على باقي الأعضاء سنجد المحصلة كشف فساد 600 مشكلة، وهذا كاف لتغيير الحياة الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

 وأكد أن ما تبقى من عمر البرلمان هو 4 سنوات، وما تم حله من مشكلات لا يليق ببرلمان مصر، مرت سنة برلمانية دون تلمس واضح لإنجازات البرلمان على المواطن المصري، سوى حزمة قوانين ضرائبية، وقوانين معاشات الجيش والشرطة والخدمة المدنية.

واستطرد،" أن حالة الغلاء وارتفاع الأسعار وعدم الارتقاء بحال المواطن المصري يجعل ثقة المواطن في البرلمان مهزوزة، وهو ما يتطلب بذل الكثير من الجهد فيما تبقي من عمر البرلمان، لذلك نبادر بحل 600 مشكلة من خلال 600 نائب، عسي أن يشفع ذلك للبرلمان الحالي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى