الشريف: تقصي فساد القمح تستدعي الوزراء لـ«إطلاعهم» على الحقائق

الشريف: تقصي فساد القمح تستدعي الوزراء لـ«إطلاعهم» على الحقائق
الشريف: تقصي فساد القمح تستدعي الوزراء لـ«إطلاعهم» على الحقائق
قال النائب مدحت الشريف، عضو لجنة تقصي حقائق وقائع فساد توريد القمح، أن كلا من وزير التموين خالد حنفي، وأشرف العربي، وزير التخطيط، لبوا استدعاء اللجنة لهم اليوم الأحد، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن الأزمة، وهو ما يأتي متزامنا مع إعداد اللجنة تقريرها النهائي بشأن منظومة القمح.

جاء ذلك في تصريحات، على هامش جلسة الاستماع، التي تعقدها اللجنة مساء اليوم، مؤكدا أن اللجنة تقوم على اضطلاعهما بالمناقشات والتجاوزات التي تم رصدها خلال الزيارات الميدانية لعدد من صوامع وشون القمح، والتعرف على رؤيتهما لحل الأزمة، على أن يتضمن التقرير موقفهما ورؤيتهما، ليكون الأمر من الجهتين، تحت أعين البرلمان مردفا: "حتى تكون الصورة موضحه أمام الجميع من ناحية اللجنة والحكومة بشكل رسمي".

ولفت الشريف إلى أن الانتهاء من التقرير هو الشغل الشاغل للجنة خلال الساعات الجارية، موضحا أنهم يعملون ليل نهار من أجل إنجازه حتى يطلع الرأى العام ونوابه على ما تم رصده من تجاوزات، رافضا الكشف عن القيمة النهائية للمخالفات التي تم رصدها، قبل الانتهاء من التفريغ الكامل لأعمال اللجنة لتكون الأمور منضبطة ووفق بيانات رسمية.

وعن جدوى حضور وزراء الحكومة للبرلمان بشأن الأزمة قال: "الأمر منطقي ليتعرفوا على القضية بشكل رسمى وليس من خلال الإعلام، وليطلعوا على الأوراق والبيانات، والأـسباب التي أدت إلى تفاقم هذه الأزمة واندلاعها بشكل مبالغ فيه، خلال الفترة الأخيرة متابعا: "حضور الوزراء ليس للمواجهة ولكن لاضطلاعهم على كم المخالفات والتعرف على رؤيتهم".

ولفت عضو لجنة تقصى الحقائق إلى أن المواجهة الحاسمة مع الوزراء ستكون في الجلسات العامة، وأمام جميع نواب الشعب المصري، قائلا: "سنواجه الوزراء بالتجاوزات ومخالفات فساد القمح بالجلسات العامة، بعد تسليم التقرير النهائي للجنة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى