اخبار مصر سياسة محلل سياسي: التطرف لا يقتصر على الجانب الإسلامي فقط

اخبار مصر سياسة محلل سياسي: التطرف لا يقتصر على الجانب الإسلامي فقط
اخبار مصر سياسة محلل سياسي: التطرف لا يقتصر على الجانب الإسلامي فقط
قال النائب البرلمانى السابق والمحلل السياسى الدكتور محمد محي الدين، إنه يرفض قانون دور العبادة الموحد، إلا أنه يرى ايضا أن غياب قانون عادل ينظم بناء الكنائس أمر يدعو للأسف، وبالتالى يرى انه لا بد ان يكون بناء الكنائس مبني على اشتراطات عادلة منها ارتباط النسبة السكانية لكل منطقة بالمساحة الجغرافية لنفس المنطقة، لافتا لعدم امكانية تطبيق ذلك على المساجد بالنظر لما يمثله المسلمين من نسبة سكانية اكبر.

 
وأضاف فى تصريحه لـ"جورنال مصر"، أن التطرف لا يقتصر على الجانب الاسلامى فقط وانما هناك تشدد ملحوظ وواضح على الجانب المسيحى، الا ان الاضواء غير مسلطة عليه، ووصف بعض المسيحيين الذين يهاجمون السلفيين، بأنهم أكثر تطرفا واكثر قدرة على إشعال نار الفتنة من نظيره في الطرف الآخر، محملا تبعة ذلك لغياب دور القيادات الدينية "أزهر وكنيسة " في جمح كباح البعض.

وأشار الى انه اذا لم يتم تدارك حجم المشكلة والنظر للأمور بنظرة كلية ترتبط برؤية الطرفين معا ستظل الأمور كما هي قابلة للاشتعال في أي لحظة بسبب مواطن "أخرق" مسلما كان أم مسيحيا.


وكانت محافظة المنيا قد شهدت على مدار شهرين احداث طائفية مؤسفة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى