«المصرية لحقوق الإنسان» تدين العمل الإرهابي في «نيس»

«المصرية لحقوق الإنسان» تدين العمل الإرهابي في «نيس»
«المصرية لحقوق الإنسان» تدين العمل الإرهابي في «نيس»
أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، العمل الإرهابي الذي تعرض له مجموعة من المواطنين في مدنية نيس جنوب فرنسا مما أسفر عن مقتل نحو 84 مواطنا وإصابة أكثر من 150 شخصا بينهم 18 مصابا بإصابات بالغة وخطيرة.

وكانت مدنية نيس، شهدت مساء أمس الخميس، أثناء الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا، دهس شاحنة في أحد الشوارع السياحية قادمة بسرعة شديدة العشرات من الجماهير، وعليه قامت الشرطة بإطلاق الرصاص الحي واستطاعت قتل السائق على الفور.

وأشارت المنظمة إلى أن الأعمال الإرهابية التي حدثت في مناطق متفرقة من العالم في مصر والعراق والمملكة العربية السعودية وبروكسيل وفرنسا هي انتهاكًا سافر للحق في الحياة اسمي وأقدس الحقوق على الإطلاق وهو الحق المكفول بموجب المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

أكدت المنظمة أن الإرهاب الأعمى لا يفرق بين البشر فهو يغتال حقوقهم، ولهذا يجب على المجتمع الدولي برمته التكاتف وتكثيف الجهود من أجل القضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره لحماية المواطنين وحماية حقهم في الحياة.

قالت المنظمة إن مكافحة الإرهاب لا يجب أن تكون بأي حال من الأحوال على حساب حقوق وحريات المواطنين وحقوقهم الأساسية المكفولة بموجب المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

من جانبه أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة أن استشراء العمليات الإرهابية على هذا النحو في عدد من دول العالم، دليل على مخطط لعودتنا إلى عصور التخلف والرجعية والقضاء على المدنية، وعليه يجب على المجتمع الدولي القيام بدوره للتصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية من خلال قيام المؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني في كل دول العالم بالقيام بدورها في نشر قيم التسامح واحترام الآخر وحرمة الحياة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى