«الدهشان» يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الشئون الأفريقية مع وزير الطيران

«الدهشان» يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الشئون الأفريقية مع وزير الطيران
«الدهشان» يكشف تفاصيل اجتماع لجنة الشئون الأفريقية مع وزير الطيران
 أكد الدكتور أيمن الدهشان، مساعد رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، إن اللجنة طالبت وزير الطيران المدني بتحديد التشريعات التي تحتاج إلى تعديلات وتكبل الشركة من التوغل في أفريقيا.

 ولفت إلى أن وزارة الطيران المصرية تملك رؤية واقعية للعمل في أفريقيا إلا أنها بحاجة إلى دعم الدولة وزيادة ميزانتها، ودعم رجال الأعمال المالكين للشركات الاستثمارية في دول حوض النيل.

 وأضاف "الدهشان" في تصريحات صحفية، أن وزير الطيران وعد أعضاء اللجنة بإعداد دراسة بالتشريعات التي تراها الوزارة، وتقديمها إلى اللجنة لدراستها وعرضها على الجلسات العامة للبرلمان خلال الفترة المقبلة لإقرارها وإضافة التعديلات المناسبة لها.

 وأوضح أن منظمة الطيران المدني تجري اعتماد أكاديمية الطيران المدني لتدريب الأفارقة في مصر، كما أشار إلى أن وزير الطيران أكد وجود تأشيرة اليوم الواحد.

 وتابع أن "شكاوى المواطنين بخصوص سعر الطيران الداخلى يصل إلى 1200 جنيه بسبب أن الرحلة تقسم على 4 رحلات، وأن أكثر من 80% من سعر التذكرة يكون للصيانة والخامات وتكون بالعملة الصعبة، وقريبًا سيتم تخفيض تذاكر الطيران للأطباء والمتخصصين في مختلف المجالات الذين يقدمون خدمات للأشقاء في أفريقيا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى