عبد المسيح ممدوح: أداء «ذوي الإعاقة» في البرلمان مخيب للآمال

عبد المسيح ممدوح: أداء «ذوي الإعاقة» في البرلمان مخيب للآمال
عبد المسيح ممدوح: أداء «ذوي الإعاقة» في البرلمان مخيب للآمال
قال عبد المسيح ممدوح، رئيس لجنة متحدي الإعاقة بتحالف شباب الثورة، إن أداء النواب ذوي الإعاقة في البرلمان، مخيب للآمال كما توقع من قبل، موضحا أن ذلك يرجع لاختيارهم بمعايير خطأ، مؤكدا أنه سبق وحذر كثيرا من قبل، أن تمثيل ذوي الإعاقة في البرلمان سكون مجرد "كمالة عدد" وليس أكثر من ذلك، وهو ما حدث بالفعل.

وأضاف في تصريح له اليوم، أنه أظهر العديد من مواقف النواب السلبية، وأهمها حين قالت نائبة: إن ذوي الإعاقة يستخدمون كدروع بشرية، وبعدها نفت التصريح، خوفا على الكرسي الخاص بها.

وتابع: لابد أن يسعى هؤلاء النواب لتحسين صورتهم وإثبات وجودهم، لا أن يكون استمرارهم من أجل تمثيل شرفي، لذوي الإعاقة والذين يتعدى عددهم 13 مليون نسمة.

وأضاف أنه بعد الاستفتاء على الدستور، كنا نظن أنه سيكون لنا ممثلون في البرلمان، لديهم الوعي الكامل بمشكلات واحتياجات هذه الفئة، لكن أثناء التجهيز والاختيارات كانت الصدمة، ولم يستمع أحد، مؤكدا أن الجميع يسعى لمصالحه فقط، مطالبا النواب بالعمل على أن تكون الفترة الباقية لهم في المجلس مدونة في سجل التاريخ، إذا ما فعلوا شيئا حقيقا من أجل ذوي الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى