اخبار مصر سياسة «مصر الحديثة»: حملة «لا للعنف» ستلاقى استجابة كبيرة من الدول العربية

اخبار مصر سياسة «مصر الحديثة»: حملة «لا للعنف» ستلاقى استجابة كبيرة من الدول العربية
اخبار مصر سياسة «مصر الحديثة»: حملة «لا للعنف» ستلاقى استجابة كبيرة من الدول العربية
استبعد الدكتور أسامة هارون، مساعد رئيس حزب «مصر الحديثة»، أن تغير تركيا من موقفها مع التنظيمات الإسلامية، والتي تعتبر نفسها الراعى الرسمي لهذه التنظيمات والداعمة لنشاطاتها وتحركاتها بالسلاح والمال والافراد أيضًا، لافتًا لرعايتها للقيادات الاخوانية بأرضها رغم تبنيهم للأفكار المتطرفة والمتشدده، والتي من خلالها أباحوا سفك الدماء وقتل وذبح ضحاياهم، فضلًا أن داعش كانت قد أعلنت مسئوليتها عن حادث مطار أتاتورك، وهو التنظيم الذى كفر الإخوان والنظام التركى، مما يستبعد تمامًا فكرة قطع تركيا لعلاقاتها مع الإخوان.

واعتبر ان عملية مطار «اتاتورك» هي عملية ثأرية داعشية لمشاركة تركيا في الإغارة على معاقل داعش في شمال سوريا، والتي أودت بحياة الكثير من القيادات الداعشية .

وأشار هارون إلى أن هناك حالة واحدة تجبر تركيا على تغيير موقفها من الإسلاميين المتواجدين داخل أراضيها، اذا ما تأثر اقتصادها بتلك العمليات، وهنا ستجد نفسها مضطرة لأن تأخذ نفس المواقف التى اتخذتها البلدان العربية تجاه التنظيمات الإرهابية، كى تحمى نفسها من تلك العمليات الإرهابية. 


وحول رأيه في مبادرة «لا للعنف ولا للإرهاب»، التي اطلقها الرئيس السيسى، قال إنه مستبشر من وراء هذه الدعوة خيرًا، متوقعًا أن تلاقى استجابة كبيرة من الدول العربية، ولفت إلى أن ذلك يتطلب مزيدًا من الاهتمام بقضايا الشباب فى ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور فى وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعى والإعلامى.

وشدد على ضرورة تحصين عقول الشباب العربى ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة، وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى