موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بابا الفاتيكان: العنف والإرهاب لا يأتيان من الدين موجز نيوز

بابا الفاتيكان: العنف والإرهاب لا يأتيان من الدين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني إن هناك أهمية للتعاون والصداقة بين الطوائف الدينية لتنمية الاحترام المتبادل والحوار، جاء ذلك خلال لقائه بالمرجع الشيعي على السيستاني في النجف بالعراق، معتبرا اللقاء بأنه فرصة لتقديم الشكر إلى السيستاني لأنه رفع صوته مع الطائفة الشيعية في مواجهة العنف والصعوبات الكبيرة في السنوات الأخيرة، دفاعا عن الأضعف والأكثر اضطهادا، مؤكدين قدسية الحياة البشرية وأهمية وحدة الشعب العراقي.

ودعا البابا إلى مستقبل يسوده السلام والأخوة لأرض العراق والشرق الأوسط والعالم أجمع، وزار البابا مدينة أور التاريخية الأثرية والقى خطاب الحج الإبراهيمي، مؤكدا أن الإرهاب والعنف لا يأتيان من الدين، مشيرا إلى أن العراق عانى من الحرب ومن الإرهاب خاصة الأيزيديين .

وأضاف: يجب أن لا ننسى أخوتنا فنحن أحفاد إبراهيم، وأن رسالة السماء تعطينا الوحدة وعدم الاستسلام وتعزيز أخوتنا، مشيرا إلى أن الإرهاب عندما هاجم العراق هاجم جزءا من التاريخ، وأضاف أن المسلمين والمسيحيين بدأوا بعملية السلام، الذي سيجمعنا، وأوضح أن جائحة كورونا علمتنا العمل الجماعي وسنتمكن من هزيمتها بالتعاون.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري