موجز نيوز

توترات الحدود.. تحذيرات «غير مسبوقة» من نتنياهو لحزب الله

[real_title] في خضم حالة شديدة من التوتّر في الوقت الراهن، أطلق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تحذيرًا شديد اللهجة لحزب الله اللبناني، وقال إنّ "إسرائيل" ستدافع عن نفسها.

 

تصريحات نتنياهو جاءت خلال زيارته لمقر قيادة الجبهة الداخلية، حيث قال خلالها: "أصبنا مجموعة، والآن أصبنا أولئك الذين أرسلوها، سنقوم بكل ما يجب أن نقوم به من أجل الدفاع عن أنفسنا، أنصح الجميع، بمن فيهم حزب الله، بأخذوا ذلك بالحسبان".

 

 

أضاف: "هذه ليست تصريحات فارغة، بل تصريحات من العيار الثقيل من قبل دولة إسرائيل وجيش الدفاع، ومن الجدير التعامل معها بكل جدية".

 

هذه التحذيرات تأتي بعد أن أعلن جيش الاحتلال، أمس الاثنين، العثور على عبوات ناسفة وسلاح قرب السياج الحدودي بجنوب هضبة الجولان، حيث أكد نتنياهو، أنّ "إسرائيل ستضرب كل من يحاول الاعتداء عليها".

 

من جانبه، كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عن "العثور على سلاح بالإضافة إلى حقيبة وفي داخلها عدة عبوات ناسفة كانت جاهزة للتفعيل ضد قوات جيش الدفاع على مقربة ٢٥ مترا من السياج الحدودي داخل الأراضي الإسرائيلية".

 

 

وقتل نحو 15 عنصرًا من المسلحين الموالين لإيران من الجنسية العراقية، خلال جولات من القصف بطائرات مجهولة، استهدفت عدة مواقع في ريف البوكمال، صباح أمس الاثنين.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، حسبما نقلت شبكة "الحرة"، إنّ طائرات حربية مجهولة نفَّذت غارات مكثفة استمرت منذ الساعة الخامسة حتى التاسعة صباحا "بتوقيت سوريا"، استهدفت مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها، ضمن قاعدة الإمام علي وقرب السكة وعمق بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لتدمير مواقع ونقاط ومستودعات للأسلحة.

 

وأوضح المرصد أنَّ آليات عسكرية تابعة لتلك القوات نقلت قتلى وجرحى إلى داخل الأراضي العراقية عقب الضربات، كما استنفرت القوات الإيرانية داخل البوكمال.

 

 

وتشهد سوريا منذ عام 2011 حربًا مدمرة ومعقدة تشارك فيها فصائل مقاتلة وجماعات جهادية مع تدخل جهات فاعلة إقليمية ودولية.

 

ونفّذ الاحتلال، العديد من الغارات منذ عام 2011 في سوريا فيما تتلقى حكومة دمشق الدعم من إيران وحزب الله اللبناني المعاديين لإسرائيل.

 

وفي يوليو الماضي، قُتل خمسة مقاتلين مدعومين من إيران في هجوم صاروخي إسرائيلي جنوب العاصمة السورية، بحسب المرصد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :