موجز نيوز

الصين تسجل إصابة واحدة بفيروس كورونا.. ولا وفيات منذ شهر

[real_title] أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل إصابة واحدة فقط بفيروس كورونا المستجد.

 

وذكرت اللجنة الصحية الوطنية أن 115 شخصا لازالوا يتلقون العلاج، بينما يتم عزل 763 شخصا للاشتباه في إصابتهم بالفيروس أو بعد أصابتهم به بالفعل دون ظهور أعراض عليهم.

 

ولم تسجل الصين أي وفيات بالفيروس منذ شهر تقريبا.

 

وبشكل إجمالي، سجلت الصين 4633 وفاة من بين 82 ألفا و919 إصابة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد العام الماضي.

 

.وتوفي أكثر من 282 ألف شخص حول العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا، وفق حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استنادا إلى الأرقام الرسمية.

وتعتبر الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا، حيث تجاوز عدد ضحايا الوباء فيها 80 ألفا. وتثار الكثير من الأسئلة في العالم حول إمكانية إصابة الأطفال بالفيروس. ولفرض الحجر الصحي، فضلت بعض الحكومات عبر العالم فرض عقوبات، ما يمكن أن يعرض المخالفين للسجن.

 

تسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 282447 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر

بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استنادا إلى مصادر رسمية الإثنين في الساعة 11,00 ت غ. وسجلت أكثر من 4,1 مليون حالة إصابة في 195 بلدا ومنطقة.

 

وتعتبر الولايات المتحدة، التي سجلت أول وفاة مرتبطة بكوفيد-19 مطلع فبراير، البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات بأكثر من 80 ألف وفاة تليها بريطانيا بـ31855 وفاة وإيطاليا بـ30560 وفاة وإسبانيا بـ26744 وفاة وفرنسا بـ26380 وفاة.

 

ومقارنة مع عدد سكان بلجيكا البلد الذي سجل أعلى نسبة وفيات (751 وفاة لكل مليون نسمة) متقدمة على إسبانيا (572) وإيطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري