موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزراء الاقتصاد والاجتماع العرب يتفقون على تدابير وقائية لمواجهة كورونا موجز نيوز

وزراء الاقتصاد والاجتماع العرب يتفقون على تدابير وقائية لمواجهة كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن المجلس الاقتصادي والاجتماعي قد اتفق على عدد من تدابير وإجراءات الاستجابة الجماعية للتعامل مع تبعات هذه الأزمة والتخفيف من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح الأمين العام المساعد، أنه فضلا عن آلية التعامل التي اتفق عليها المجلس والتي ستتولى منظومة العمل العربي وفي مقدمتها مجلس وزراء الصحة العرب مسئولية تنفيذها ومتابعتها للتخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة في المنطقة العربية، فإن المجلس قد دعا المؤسسات المالية الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وشركاء التنمية إلى اتخاذ أفضل التدابير للمساهمة في الحد من تبعات تلك الجائحة على اقتصادات الدول العربية، وتأهيلها لمرحلة ما بعد الوباء.

وأضاف الأمين العام المساعد، أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي أكد على أهمية دعم الشعب الفلسطيني في ضوء الظروف الصعبة التي يعيشها تحت الاحتلال وفي ظل تبعات الجائحة، كما دعا إلى إطلاق سراح الأسري الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وحمايتهم من خطر انتشار وباء كورونا المستجد.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري