موجز نيوز

الشروق - مصادر عسكرية يمنية: الجيش الوطني يحرر مرتفعات استراتيجية في الضالع الشرق الاوسط

[real_title] سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني على عدد من المناطق والمرتفعات الاستراتيجية في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الفضائية اليوم /الجمعة/ عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن قوات الجيش نفذت عملية التفاف مباغته على مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية، استطاعت خلالها محاصرة ميليشيات الحوثي، وقطع خطوط الإمداد الرئيسة عنهم داخل المدينة.

وأكد الجيش الوطني أن قواته حررت مناطق استراتيجية شمال غرب المدينة، ابتداء من السلسلة الجبلية لحصون الحقب إلى الجبال المطلة على دمت باتجاه دار الحسن في الجهة الشمالية الغربية للمدينة، فيما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على مرتفعات جنوبي مدينة دمت.

وفي الحديدة، قالت مصادر في المقاومة المشتركة، إن فرق الهندسة فككت ونزعت خلال الأيام القليلة الماضية مئات الألغام من الشوارع المحررة في المدينة، وزرعت ميليشيات الحوثي الألغام بأحجام مختلفة وبطرق مموهة في الشوارع العامة والجزر، وداخل الأحياء السكنية، فضلًا عن تفخيخ المباني العامة والخاصة في المدينة، بعد الضغط العسكري الذي يواجهونه من قوات المقاومة.

وشنت ميليشيات الحوثي حملة مداهمات طالت عشرات المنازل في أحياء بالحديدة، تزامنت مع قطع كامل لشبكة الإنترنت عن المدينة اليمنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري