موجز نيوز

#فيتو - #اخبار العالم - أماكن يقصدها رؤساء العالم لقضاء الإجازة الصيفية (صور)

أماكن يقصدها رؤساء العالم لقضاء الإجازة الصيفية (صور)

العطلة الصيفية طقس سنوي يحرص عليه الكثيرون لقضاء وقت للراحة والتخلص من أعباء العمل اليومي، يتمتع بها البعض والبعض الآخر لا يهتم بها أو لا يقوى على تكاليفها.

ورغم انشغال زعماء العالم بأمور الملايين من شعوبهم، والقضايا الدولية والمحلية، لكنهم يحرصون على قضاء عطلتهم الصيفية برفقة عائلاتهم.

1- الملك سلمان

على غير العادة حل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في منطقة نيوم شمال غرب البلاد، لقضاء عطلته، وتتضمن نيوم قصورا فخمة عصرية وأخرى على الطراز المعماري المغربي.

وتضم منطقة نيوم مباني فخمة ذات تصميم حديث وتقليدي على الطراز المعماري المغربي، تحمل سمات التصميمات الإسلامية وبلاط السيراميك الملون، ويضم مجمع القصوري مهابط لطائرات الهليكوبتر ومرسي وملعب جولف.

واعتادت العائلة المالكة في السعودية قضاء الكثير من فترات الصيف خارج المملكة في مناطق منها الريفيرا الفرنسية، وماربيا في جنوب إسبانيا، وكذلك في مدينة طنجة بالمغرب.

2- الرئيس الأمريكي

غالبا ما يقضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عطلة نهاية الأسبوع في المنتجع الخاص به في فلوريدا، وقضى خلال السنة الماضية نحو 100 يوم في مار لاجو، الموجود في بالم بيتش في فلوريدا، ويعد مار لاجو أفخم المنتجعات التي يملكها ترامب، وفي غالبية الأحيان، يقضي ترامب عطلته بين الشاطئ ولعب الجولف.

3- تيريزا ماي

وقررت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قضاء عطلة الصيف في سويسرا وإيطاليا، بعد أن تجاوزت بصعوبة خلافا مريرا داخل حكومتها بشأن خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وزارت ماي التي تحرص على السير على التلال؛ شمال إيطاليا وسويسرا مع زوجها العام الماضي، حيث تختار بشكل دائم قضاء عطلتها الصيفية في الريف، وتوفر الجبال للمسئولة البريطانية فرصة التنزه بين المرتفعات والمشي لمسافات طويلة.

4- أنجيلا ميركل

أما المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، فقضت عطلتها الصيفية للسنة التاسعة على التوالي في إيطاليا، وتعرف بولعها الشديد بالتنزه بين المرتفعات، مما جعلها تزور خلال هذه السنة منطقة تيرول في جبال الألب الإيطالية.

5- الرئيس الصيني
ويقضى الرئيس الصيني، مون جيه إن، عطلته الصيفية في قاعدة عسكرية، مجهزة بكل سبل الراحة التي يحتاجها، وذكر المتحدث باسمه أنه اختار المنشأة العسكرية لأنها قريبة ويسهل الوصول إليه في أي وقت.

6- رئيس الاتحاد الأوروبي
يقضى رئيس الاتحاد الأوروبي أنطونيو تاجانيا إجازته الصيفية للعام الجاري في إيطاليا، لرغبته في السير بحرية وسلام في الشوارع حيث لا يعرفه أحد.

7- إيمانويل ماكرون

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فيقضي إجازته في قصر فيروساي، وهو من أهم القصور الملكية في فرنسا، ويقع في على بعد 25 كيلومتر غرب وسط مدينة باريس، ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار الفرنسي وقطع الأثاث والديكور وتنسيق الحدائق وفقا لمجلة بوليتكو الأمريكية.

8- الرئيس الإيطالي
يقضي الرئيس الإيطالي ماتو سالفاني عطلته في قضاء رحلة بحرية في البحر المتوسط، فهو لا يريد أن يقابل أجانب خارج بلاده، ويرغب فقط في الاستمتاع بوقته بين المياه الزرقاء والصيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :