موجز نيوز

الشروق - بسبب «كيكي».. نيابة أبوظبي تأمر بضبط 3 من مشاهير التواصل الاجتماعي الشرق الاوسط

[real_title] أمرت النيابة العامة في أبوظبي، اليوم الإثنين، بضبط وإحضار ثلاثة من مشاهير التواصل الاجتماعي، للتحقيق معهم بتهمة «تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر»، على خلفية مقاطع فيديو انتشرت مؤخراً ويظهر فيها المتهمون أثناء قيامهم بتقليد رقصة «كيكي».

وقالت النيابة في بيان إنها «ستحقق مع المتهمين بتهمة الإخلال بالآداب العامة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع».

وأكدت أن المشاركة فيما يسمى «تحدي كيكي» يشكل جريمة معاقب عليها قانوناً، وتصل عقوبتها الى الحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين، طبقا لقانون العقوبات في شأن السير والمرور.

وأعربت نيابة أبوظبي عن استنكارها لتفشي هذه الظاهرة السلبية، وطالبت مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم.

وأضافت النيابة أن قيام هؤلاء المشاهير بهذه التصرفات من شأنه تحريض الغير على القيام بسلوكيات سلبية وتعريضهم للمساءلة القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري