موجز نيوز

الثلاثاء 19 يونيو 2018 11:46 مساءً ميركل وماكرون يبحثان قضايا الاتحاد الأوروبي - موجز نيوز

ميركل وماكرون يبحثان قضايا الاتحاد الأوروبي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون, والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل, إنهما تباحثا حول كثير من القضايا الأوروبية بينها ميزانية الاستثمار لمنطقة “اليورو”, والاتحاد الاقتصادي والنقدي المعزز بمزيد من التعاون في السياسة الخارجية والدفاعية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بينهما, اليوم الثلاثاء, في ميسرج قرب العاصمة الالمانية برلين عقب لقاء كل من الزعيمين طاقم وزراء البلدين في اللقاء الألماني الفرنسي المشترك.

وأوضح ماكرون, أنه ينتظر من ميركل توثيق التعاون في منطقة اليورو, ودعم رؤيته حول الميزانية الأوروبية المشتركة لمنطقة اليورو, فيما توافق ميركل على التعاون بشأن ميزانية استثمارية, كما سيطرت قضية اللجوء على المباحثات الفرنسية الألمانية.

يشار إلى أن ميركل التقت, أمس الإثنين, رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في برلين وتعهدت بايجاد حل لقضية اللاجئين, لاسيما أن إيطاليا هي إحدى الدول التي تستقبل الكثير من اللاجئين باعتبارها أول دولة أوروبية يصلها اللاجئون.

أ ش أ

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :