موجز نيوز

الشروق - الحوثيون يعينون محافظا لـ«ريمة» المحاذية لـ«الحديدة» الشرق الاوسط

[real_title] أصدرت جماعة الحوثي في اليمن قرارًا بتعيين القيادي فارس الحباري، محافظًا لمحافظة «ريمة» الواقعة تحت سيطرتها، والمحاذية لـ«الحديدة»، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني إلى تخوم محافظة الحديدة، تمهيدًا لاقتحامها.

وذكرت قناة «سكاي نيوز» بالعربية اليوم الأحد، أنه سبق تعيين «الحباري»، تنفيذ حملة اعتقالات ضد بعض الشباب في «ريمة» بتهمة التآمر والخيانة وموالاة الحكومة الشرعية والعمل مع التحالف العربي.

و«الحباري»، هو شيخ قبلي موال لجماعة الحوثي من أبناء مديرية «أرحب» في محافظة صنعاء، وتبعد محافظة «ريمة» عن العاصمة صنعاء بحوالي 200 كيلومتر وتتصل المحافظة بمحافظة صنعاء وجزء من محافظة الحديدة من الشمال.

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين عن تدشينها حملة اعتقالات في صفوف من قالت إنهم المتعاونين مع التحالف العربي، وأقرت الوزارة أن الأجهزة الأمنية باشرت حملة واسعة «لتطهير البلاد» من العناصر والخلايا الإجرامية العميلة للعدوان «في إشارة إلى التحالف العربي».

وشهدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية بعد مقتل وجرح العشرات، بينهم قيادات في قصف لمقاتلات التحالف العربي في مقر قيادة المحور بشارع المطار بمدينة الحديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :