موجز نيوز

#فيتو - #اخبار العالم - قطر تدعو للمصالحة مع مصر

قطر تدعو للمصالحة مع مصر

بالفيديو.. مستشار «بن زايد»: مبادرة «قطرية إماراتية» للمصالحة مع مصر

دعا وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، لسد الفجوة بين بلاده ومصر، موضحا أن الاختلافات بينهما ليست أساسية.

وجدد دعوة بلاده لحل الأزمة الخليجية عبر الحوار، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، نافيا سعي بلاده لزعزعة استقرار مصر، قائلا: "نحن نهتم باستقرار مصر، وأولئك الذين يدعون أن قطر تحاول أن تلعب دورا مزعزعا لاستقرارها، يوجهون اتهامات كاذبة".

وأضاف أن استقرار مصر مهم جدا للمنطقة، لافتا الانتباه إلى أن هناك استثمارات قطرية قائمة في مصر، وهناك حرص على أن تكون تلك الاستثمارات في بيئة مناسبة.

وشدد على أنه "لا يوجد حل وسط عندما يتعلق الأمر بالسيادة"، مشيرا إلى "استمرار دولة قطر في الدعوة للحوار لحل الأزمة"، ودعا إلى ضرورة أن يحثّ العالم جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة للجلوس إلى طاولة المفاوضات لمعالجة شواغلهم.

جاء ذلك، خلال جلسة بمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا، تحت عنوان "رؤية مشتركة للعالم العربي"، وتطرقت للعديد من القضايا من بينها العلاقات مع مصر، والأزمة الخليجية الراهنة، ومكافحة الإرهاب، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

وفي 5 يونيو الماضي قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" لدعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري