موجز نيوز

الأحد 21 يناير 2018 07:56 مساءً نتنياهو : لا يمكن إحراز تقدم في عملية سلام دون مشاركة أمريكا - موجز نيوز

نتنياهو : لا يمكن إحراز تقدم في عملية سلام دون مشاركة أمريكا

نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يمكن إحراز تقدم في عملية السلام في المنطقة بدون أن يكون فيها دور ريادي للولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية، على موقعها ألكتروني عن نتنياهو قوله خلال رئاسته الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد قبيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي من المقرر أن يصل إلى إسرائيل مساء اليوم ” إن مايك بنس صديق عظيم لإسرائيل , وسيبحث معنا جهود إدارة ترامب في عرقلة عدوان إيران والبرنامج النووي الإيراني , وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة , وكل من يسعى لتحقيق هذه الأهداف يدرك أنه لا بديل عن الريادة الأمريكية”.

يذكر أن زيارة بنس إلى إسرائيل من المقرر أن تتضمن زيارة لحائط البراق وما يسمى بمتحف (ياد فاشيم) لضحايا المحرقة (الهولوكوست) في القدس , كما سيلقي نائب الرئيس الأمريكي خطابا في جلسة اعتيادية خاصة للكنسيت الإسرائيلي والتي قرر نواب الكنيست العرب مقاطعتها.

وكان رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست أيمن عودة قد أعلن أمس على صفحته الرسمية على “تويتر” أن نواب الكنيست في حزبه لن يحضروا خطاب بنس , على خلفية اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل , وأشار إلى أن إعلان ترامب في السادس من ديسمبر أفقد الولايات المتحدة مكانتها كوسيط خاص في مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري