موجز نيوز

الشروق - التحالف العربي يدعو اليمنيين للالتفاف حول الانتفاضة ضد مليشا الحوثي الشرق الاوسط

السبت 2 ديسمبر 2017 02:06 مساءً بارك التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الانتفاضة اليمنية في وجه مليشيات الحوثي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، على موقع «تويتر»، السبت.

وقال التحالف، إن استعادة حزب المؤتمر الشعبي، الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، لزمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم سيخلص اليمن من شرور الميليشيات الطائفية الإرهابية.

ودعا التحالف إلى التفاف الشرفاء من أبناء اليمن حول هذه الانتفاضة، التي وصفها بالمباركة، قائلًا إن هذه المرحلة من تاريخ اليمن تتطلب التفاف الشرفاء من أبناء اليمن للتخلص من الميليشيات التابعة لإيران.

وأكد التحالف وقوفه مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي.

وكان الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، ألقى كلمة تلفزيونية، اليوم، إثر اندلاع اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي، دعا فيها الشعب اليمني للانتفاض في وجه المليشات، قائلًا إن الأخيرة بادرت بالاعتداء على الشعب اليمني، وارتكبت ممارسات «حمقاء» بحق دول الجوار.

وطالب بفتح صفحة جديدة مع دول الجوار، وتعهد بالحوار معهم بعد وقف إطلاق النار، واصفًا دول الجوار بـ«الأشقاء».

وأسفرت المواجهات المسلحة التي لا تزال جارية، عن بسط قوات «صالح» لسيطرتها على منشآت ومناطق حيوية في العاصمة صنعاء، وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري