موجز نيوز

الشروق - المرصد: 53 قتيلا في غارات جوية على سوق بريف حلب الشرق الاوسط

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 03:42 صباحاً ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الإثنين، أن 53 شخصا على الأقل قتلوا جراء غارات جوية استهدفت سوقا في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، التي تقع ضمن من ما يسمى بمناطق خفض التصعيد.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن السوق قُصفت في ثلاثة غارات على الأقل، مضيفا أنه من غير الواضح ما إذا كانت الغارات مصدرها طائرات سورية أم روسية.

ونشر نشطاء محليون صورا عبر الإنترنت حول دمار واسع النطاق وجثث لرجال ونساء وأطفال، إلى جانب مقاطع فيديو تظهر مشاهد مفزعة لمدنيين مصابين بجروح خطيرة. وبحسب المرصد، هناك خمسة أطفال بين القتلى.

يشار إلى أن مناطق خفض التصعيد أُعلنت في وقت سابق من العام الجاري بموجب اتفاق وقعت عليه روسيا، حليفة الحكومة السورية، إلى جانب إيران وتركيا التي تدعم المعارضة.

وكان علي عبيد، من الدفاع المدني في مدينة الاتارب قال لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) في وقت سابق إن " أكثر من مئة شخص سقطوا بين قتيل وجريح في استهداف طائرات روسية لسوق الأتارب بثلاثة صواريخ متتالية ما أدى لدمار السوق".

وأضاف أن مستشفى الأتارب أغلق ولم يعد يستقبل المصابين بسبب أعدادهم الكبيرة، لافتا إلى أن سبب ارتفاع عدد الضحايا يعود للقصف المتتالي على السوق.

وأشار إلى أن "السوق دمرت بشكل كامل، وأن عددا كبيرا من الجثث والجرحى لا تزال تحت الأنقاض".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

أخبار متعلقة :