موجز نيوز

السبت 04 نوفمبر 2017 11:30 صباحاً الخارجية الأمريكية: بعض المهاجرين لم يعدوا بحاجة لحماية من الترحيل - موجز نيوز

ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت مسؤولي الأمن الداخلي هذا الأسبوع أن آلافًا من أمريكا الوسطى وهايتي يعيشون في الولايات المتحدة تحت وضع خاص لم يعدوا بحاجة إلى حماية من الترحيل.

ويحمي برنامج معروف باسم “وضع الحماية المؤقتة” أنشئ في عام 1990 الرعايا الأجانب من الترحيل إلى بلدانهم الأصلية التي تعتبر غير مستقرة بسبب الكوارث الطبيعية أو الصراعات المسلحة. ويحمي البرنامج ما يربو على 300 ألف شخص يعيشون في الولايات المتحدة.

ونقلت واشنطن بوست عن مصادر لم تسمها قولها يوم الجمعة، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون قال في رسالة إلى القائمة بأعمال وزيرة الأمن الداخلي الين ديوك يوم الثلاثاء إن الظروف في أمريكا الوسطى وهايتي التي استخدمت لتبرير الحماية لم تعد قائمة.

وذكرت الصحيفة، أن وزارة الأمن الداخلي ستعلن حتى يوم الإثنين عن خطط بشأن 57 ألفًا من هندوراس و2500 من نيكاراجوا والذين تنتهي حمايتهم بموجب البرنامج في أوائل يناير (كانون الثاني).

وقال ممثل عن وزارة الخارجية، إن الوزارة لم تعلن قرارات بشأن البرنامج لمواطني هايتي والسلفادور وهندوراس ونيكاراجوا وإن الوزارة لن تعلق على مناقشات مع وزارة الأمن الداخلي.

رويترز

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري