موجز نيوز

المصري اليوم | السودان يستعيد عضويته بمنظمة السياحة العالمية موجز نيوز

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 01:06 صباحاً أعلن وزير السياحة السوداني، محمد أبوزيد، عن استعادة بلاده لعضويتها في منظمة السياحة العالمية، مشيرا إلى أن إلغاء تعليق العضوية جاء عقب توقيع اتفاق مع الأمانة العامة للمنظمة، تم بموجبه جدولة الديون المستحقة على السودان، وتجاوزت 489 ألف يورو، سيتم سدادها مع الاشتراك السنوي لمدة 25 عاما.

وقال «أبوزيد»، في مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء، بالخرطوم، حول زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، للسودان خلال الفترة من ١٣-١٥ من نوفمبر الجاري، إن الزيارة هي الأولي من نوعها للبلاد، موضحا أن الأمين العام سيشهد انطلاق مهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الأحمر،كما يزور جزيرة سنجنيب التي تم تسجيلها في التراث العالمي مؤخرا.

وأضاف، أن أمين عام المنظمة سوف يفتتح خلال الزيارة، ورشة عمل إقليمية حول «الاتصالات في زمن الأزمات»يشارك فيها عدد كبير من الخبراء والإعلاميين والمعنيين، كما يلتقي العديد من المسئولين بالدولة والمنظمات الدولية العاملة بالسودان، فضلا عدد من طلاب أقسام السياحة بالجامعات السودانية.

و أوضح أن، منظمة السياحة العالمية هي إحدى وكالات الأمم المتحدة الخاصة بالسياحة، وتضم في عضويتها 150 دولة، ويتبعها ٦ لجان على مستوى العالم، ومن بينها اللجنة الأفريقية التي تضم السودان كعضو مراقب، بجانب عضويته في لجنة الشرق الأوسط.

واستعرض وزير السياحة والآثار السوداني، خطة الوزارة الرامية لتحسين وتطوير السياحة بالبلاد، من خلال البرامج والدورات التدريبية لتطوير العمل السياحي، بالإضافة إلى إقامة المعارض والمهرجانات السياحية بهدف تشجيع السياحة داخليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري