موجز نيوز

«أبو الغيط» يتوجه إلى الأردن لبحث قضايا المنطقة

يتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من الكويت إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية يلتقي خلالها الملك عبد الله الثاني وعدد من كبار المسئولين الأردنيين.

وأكد الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة، والتي تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها الأمين العام إلى مختلف الدول العربية منذ توليه منصبه في أول يوليو الماضي، تبادل وجهات النظر مع الجانب الأردني حول أهم مستجدات الوضع العربي وموضوعات الأولوية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية وكيفية العمل على حلحلة الجمود الحالي الذي تشهده.

كما يبحث اللقاء الأوضاع في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية في إطار جامعة الدول العربية، وذلك أخذا في الاعتبار الدور الفاعل والهام الذي يلعبه الأردن من أجل تعزيز التعاون العربي في مختلف هذه المجالات.

وأوضح عفيفى أن اللقاءات ستشهد أيضا قيام الأمين العام بإحاطة القيادة الأردنية بأهم عناصر الجهود الحثيثة التي تبذل حاليا من أجل إعادة تنشيط دور الجامعة العربية، خاصة فيما يرتبط بالأزمات التي تشهدها المنطقة العربية، إضافة إلى التباحث حول الترتيبات الموضوعية والتنظيمية الخاصة بالاجتماع الثامن والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مارس المقبل، والذي كانت المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت الأسبوع الماضي ترحيبها باستضافته ورئاسته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري