موجز نيوز

تكريم رجل أعمال سوري في أستراليا: «غسان عبود» ينعش السياحة في «كايرنز» ويدعم اللاجئين السوريين بأعماله الخيرية الشرق الاوسط

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 05:00 مساءً - معارض شرس لـ«الأسد» وأسست مؤسسته الخيرية 13 مستشفى ومدرستين لخدمة اللاجئين السوريين


كرم "بوب ماننج" عمدة مدينة "كايرنز" الأسترالية رجل الأعمال السوري غسان عبود الذي بدأت مجموعته التجارية جملةً من الاستثمارات في الشمال الأسترالي.

وتأتي الاستثمارات الجديدة لمجموعة غسان عبود في أستراليا ضمن خطة مسبقة للدخول في القطاع السياحي كما كانت المجموعة أعلنت عنها سابقا قبل عام، عند افتتاح المقرّ الجديد في جبل علي في الإمارات العربية المتحدة، حيث أعلن غسان عبود مالك المجموعة عن خطة توسعة تشمل قطاعات صحية وسياحية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.

كانت صحيفة "كايرنز بوست" نشرت موضوعا مطولا عن رجل الأعمال السوري غسان عبود تحت عنوان: عهد جديد لـ"كايرنز".. رجل الأعمال السوري ومشاريعه الكبيرة في كايرنز.

كما قامت شركته بشراء العقار المجاور الذي احتضن لسنواتٍ عدة بناء "كامسلر هاوس" المشهور في "إسبالاند" بمبلغ لم يعلن عنه، و لكن يعتقد بأنه يتراوح بين 3 إلى 4 مليون دولار أمريكي.

وتعتزم مجموعة غسان عبود دمج البنائين في عملية إعادة تطوير وتوسيع جذرية لفندق "تريدويندز" ليتّسع لأكثر من 300 غرفة من فئة الخمس نجوم.

وتكشف "كيرنز بوست" حصريا عن خطط مجموعة غسان عبود التجارية في بناء فندق ذي 200 غرفة في الموقع، حيث إن التصاميم الأولية قيد العمل ويتوقع أن يتم استكمال عقد البيع في الأيام القادمة.

وقال عبود: "أعتقد بأنه خلال خمس إلى سبع سنوات سنرى كايرنز جديدة كليا"، وقد وافقه العمدة ماننيج بقوله إن المدينة كانت قبلة "الضوء الساطع" في أستراليا وإن أعداد زائريها كانت مرتفعة وثابتة، كما قال إن توقيت السيد عبود في دخول السوق "ممتاز".

هذا وأفردت صحيفة "كارينز بوست" جزءا من تحقيقها لتعريف القارئ الأسترالي برجل الأعمال السوري غسان عبود واصفة إياه بالناقد الجريء لنظام الأسد وداعش، مفصّلة مساعداته الإنسانية عبر منظمة أورينت الإنسانية التابعة له.

من هو غسان عبود؟
ولد غسان عبود في سوريا وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.
درس الصحافة قبل انتقاله إلى الإمارات العربية المتحدة عام 1992.
ناقدٌ جريء لنظام الأسد في سوريا بالإضافة إلى نقده لداعش وقد قدم دعماً كبيراً في مجال المساعدات الإنسانية بما في ذلك بناء 13 مستشفى ومدرستين عبر منظمته الخيرية "أورينت للأعمال الإنسانية".
تنشط مجموعة غسان عبود في مجالٍ واسعٍ من الأعمال التجارية في الشرق الأوسط بدءاً من تجارة السيارات ومتعلقاتها ووصولاً إلى القنوات الإخبارية التلفزيونية ومحطات الراديو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري