#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير النفط العراقي: سوق النفط شهدت تحسنا في الطلب وتراجعا في الفائض موجز نيوز

وزير النفط العراقي: سوق النفط شهدت تحسنا في الطلب وتراجعا في الفائض

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار أن السوق النفطية شهدت تحسنا في الطلب وتراجعا في الفائض والمخزون.

وقال عقب اتفاق وزراء «أوبك+» على تعزيز إمدادات النفط اعتبارا من أغسطس المقبل: «الإجتماع أكد على تعزيز التعاون الجماعي، والإشادة بامتثال الدول للاتفاق، والتطور الإيجابي في زيادة الطلب على الخام، فضلا عن تراجع المخزونات والفائض النفطي».

وأضاف: «هذا مؤشر إيجابي مؤثر».

وتوصلت دول تحالف «أوبك+» إلى اتفاق جديد على تخفيض إضافي لإنتاج النفط، بعد تسوية الخلاف بين السعودية والإمارات.

ويقضي الاتفاق الذي أبرم خلال الاجتماع الذي عقدته «أوبك+» اليوم الأحد، بتمديد القرارات الخاصة للحد من إنتاج النفط حتى نهاية 2022.

وينص الاتفاق على «زيادة مستوى الإنتاج المشترك بـ400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس المقبل، حتى انقضاء تخفيضات الإنتاج البالغة 5.8 مليون برميل يوميا».

ووافق التحالف أيضا على تعديل المستوى الأساسي للإنتاج النفطي لبعض الدول الأعضاء فيه منذ مايو 2022، بما يشمل زيادة حصة الإمارات من 3.168 حتى 3.5 مليون برميل يوميا (وهذا هو الطلب الذي أسفر عن اندلاع الخلاف بين أبوظبي والرياض).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجامعة العربية والصين تؤكدان أهمية الإعداد للقمة العربية الصينية الأولى موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - مقتل 45 شخصا في موجة حر قياسية بأمريكا وكندا موجز نيوز