#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزير الاقتصاد الليبي: حكومة الوحدة الوطنية منفتحة على الجميع.. والخلاف أساسه سياسي موجز نيوز

وزير الاقتصاد الليبي: حكومة الوحدة الوطنية منفتحة على الجميع.. والخلاف أساسه سياسي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الليبي، مجموعة العمل الاقتصادية الدولية إلى القيام بدورفي عملية التوافق السياسي بما ينعكس إيجابيًا على إقرار الميزانية العامة للدولة.

وأشار «الغويل» إلى أن الخلاف قائم على الموازنة العامة للدولة أساسهُ سياسي وإن حكومة الوحدة الوطنية منفتحة على الجميع، حيث سعى رئيس مجلس الوزراء المهندس عبدالحميد الدبيبة إلى تمثيل كل الجغرافية الليبية في الحكومة من أجل تقديم المصلحة الوطنية العليا ورأب الصدع وتجاوز التراكمات السلبية.

جاء ذلك عقب إنتهاء مجموعة العمل الاقتصادية اليوم من اجتماع موسع عبر تقنية الزوم، ضم ممثلي حكومة الوحدة الوطنية سلامة الغويل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية وممثل عن وزير الاقتصاد والتجارة وممثل عن وزير المالية والسيد فاخر ابوفرنة وزير التخطيط والأستاذ الطاهر الباعور، مستشار ومدير إدارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي برئاسة الوزراء والسيد أمحمد الدرويش مستشار الشؤون الاقتصادية والتعاون ومنسق فريق العمل الاقتصادي.

وقال وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، إننا في حاجة لتوافق السياسي وإلى البيئة السياسية والاجتماعية والثقافية الحاضنة، التي تجعل فرص نجاحه عالية؛ بحيث يرتبط التوافق بعملية بناء السلطة التي تتطلب استكمال من خلال اعتماد الميزانية لأداء عملها والسعي إلى نسج علاقات سياسية تؤدي في محصلتها إلى إدارة الدولة من خلال أكبر قدر من الإجماع السياسي والاجتماعي حولها لكي ينعكس إيجابيًا على الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - قرقاش ردًا على تصريحات الغنوشي: «يزج باسم الإمارات لتبرير تقصيره» موجز نيوز