#المصري اليوم -#اخبار العالم - الاتحاد الأوروبي يشن هجوما على إثيوبيا: نأسف إزاء إعلان الملء الثاني لسد النهضة موجز نيوز

الاتحاد الأوروبي يشن هجوما على إثيوبيا: نأسف إزاء إعلان الملء الثاني لسد النهضة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه إزاء إعلان إثيوبيا الملء الثاني لسد النهضة.

وقال بيتر ستانو المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، إن «الإجراءات أحادية الجانب لا تساعد على إيجاد حل تفاوضي لأزمة سد النهضة».

وتابع: «هناك حاجة ملحة لخارطة طريق واضحة ومتفق عليها تحدد أهداف مفاوضات سد النهضة وإطارها الزمني».

واستطرد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبى للشؤون الخارجية: «مستعدون لدعم قيادة الاتحاد الأفريقي لمفاوضات سد النهضة كمراقبين بالتنسيق مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة».

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة للنظر في التطورات المتعلقة بالقرار الأحادي لأديس أبابا بالشروع في المرحلة الثانية من ملء «سد النهضة» من دون اتفاق مع القاهرة والخرطوم.

ويناقش المجلس مشروع قرار قدمته تونس، يطالب بالتوصل إلى حل متوافق عليه من خلال التفاوض بين الدول الثلاث، برعاية الاتحاد الإفريقي.

وخلال الجلسة التي يتوقع أن يشارك فيها وزيرا الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيرته السودانية، مريم الصادق المهدي، ومسؤولون آخرون من البلدين، من المقرر أن يقدم أحد المسؤولين الأممين الكبار، من دائرة الشؤون السياسية وبناء السلام، إحاطة حول هذا الملف، بالإضافة إلى إحاطة أخرى من المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إنغر أندرسن.

وبطلب من مصر والسودان، وبدعم من لجنة المتابعة العربية المكلفة بمتابعة ملف السد في الأمم المتحدة، وزعت تونس مشروع قرار على أعضاء المجلس، يطالب إثيوبيا بوقف عملية الملء الثاني لخزان السد، وعدم التصرف بشكل أحادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى