#المصري اليوم -#اخبار العالم - عبير موسى: تونس تعيش تحت وطأة قمع الإخوان موجز نيوز

عبير موسى: تونس تعيش تحت وطأة قمع الإخوان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتبرت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر في البرلمان التونسي عبير موسى أن تونس تعيش اليوم تحت وطأة القمع الحقيقي لحكم الإخوان.

وكشفت في مقابلة تلفزيونية مساء أمس الأحد أن هناك أكثر من 6 قضايا مرفوعة ضد النائب الذي اعتدى عليها، معربة عن أسفها لعدم تحرك القضاء للبت في تلك القضايا.

أزمات تنظيم الإخوان تتصاعد في تركيا، على خلفية السعي التركي للمصالحة مع مصر، ومبادرة أنقرة بإيقاف أنشطة التنظيم المُعادية للقاهرة.

وبحسب مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مصادر مطلعة تحدثت عن خلاف كبير بين قيادات التنظيم من المقيمين في تركيا، بعد تعهد بعض القياديين باعتزال العمل السياسي تماما، مقابل السماح لهم بالبقاء على الأراضي التركية، وفقا لما أوردته قناة «مداد نيوز».

وبحسب المصادر، فقد قدم عدد من قيادات التنظيم طلبات إقامة جديدة في تركيا، مرفقة بشهادات تثبت اعتزالهم العمل السياسي، كما قدم البعض بالفعل استقالتهم من التنظيم، وتوقفوا عن دفع الاشتراكات للصناديق المالية التابعة له.

وأكدت المصادر أن القيادات المستقيلة من التنظيم ستتجه للعمل المالي والاقتصادي بعيدا عن أي نشاط سياسي.

وقيدت السلطات التركية تحركات قيادات تنظيم الإخوان، تزامنا مع انطلاق مباحثات تطبيع العلاقات مع مصر قبل أشهر، كما أوقفت نشاط إعلاميي التنظيم وطالبتهم بعدم التعرض لمصر، فهل اقتربت نهاية التنظيم؟.

" width="400" height="316" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس موريتانيا يهدد مستخدمي الإنترنت: من يروج الشائعات يلعب بالنار وسيندم موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - مقتل 45 شخصا في موجة حر قياسية بأمريكا وكندا موجز نيوز